رئيس التحرير : مشعل العريفي

"سؤال المليون دولار".. صحيفة أمريكية تكشف "هل يهاجم ترامب كوريا الشمالية قبل الانتخابات؟"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت صحيفة "ناشونال إنترست" الأمريكية، إن هذا العام سيكون من الصعب توقع التحركات الأميركية في ملف العلاقات مع كوريا الشمالية، متسائلة: "هل ستستخدم الولايات المتحدة القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية؟ هذا هو سؤال المليون دولار".
الحرب الباردة وأوضحت أنه بالنظر لبيانات ما بعد الحرب الباردة حول التدخلات العسكرية الأميركية والانتخابات الرئاسية والكونغرس، لم تؤثر الانتخابات على احتمالية استخدام واشنطن للقوة العسكرية، ولا يوجد ارتباط وثيق بينهم.

وأضافت: بدأت الحرب الأميركية في أفغانستان بعد أقل من عام على تولي جورج بوش الابن سدة الرئاسة، بينما بدأت الحرب في العراق قبل أقل من عام على إعادة انتخابه، كما بدأت العمليات العسكرية في كوسوفو والصومال وباكستان واليمن وليبيا وسوريا ومالي دون أي استعدادات للدورة الانتخابية.
حل المشكلة وتابعت: ترامب يريد أن يظهر للأميركيين أنه يستطيع حل المشكلة التي فشل أسلافه في حلها منذ الحرب الكورية، وقد بدأ في تحقيق ذلك من خلال التقدم في عملية السلام عام 2018، ومع ذلك فإن بيونغ يانغ لن تتخلى عن أسلحتها النووية، وهذا يقود العلاقات الأميركية الكورية الشمالية إلى طريق مسدود.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up